أترضاه لدينك !!!!!!!!!!؟

مبدئيا لن ادعي التدين او الالتزام … ولكني أغار على ديني … فالكمال لله وحده ولن أزايد على أحد ولا اريد ان أحدا يزايد علي

فما سأطرحة هو شيئ غير مقبول بالنسبة لى .. مع العلم بأن فاعل هذه الفعله يريد منها الخير والنصح .. فإذا قبلنا بذلك .. مع أنني أعلم أنه لن يكون مقبول عند الكثييرين أن يحاول أحدا أن يقدم النصح بهذه الطريقة .. ولكنى سأتخذ موقف من يقبل النصح ، ولكن .. هل تكون هذه الطريقة التي نحث بها الافراد على اتقاء الله … هل يصلح أن تكتب آيات القران الكريم الذي أمرنا الله تعالى “لا يَمَسُّهُ إِلا الْمُطَهَّرُونَ” .. هل من كتب تلك الايات على الصخور على شاطيء الاسكندرية .. فكر ولو للحظة انها عرضه ان يقضي عليها الحيوانات حاجتهم .. او ان يقوم أحد الاشخاص الذين هم مريضو النفس بفعل ذلك ؟؟ أو ان يجلس أحدا في الليل على تلك الصخور دون ان يرى ما هو مكتوب عليها أو يمر أحد المارة بحذاءه فوقها  .. أو أو أو … كل ذلك أثار غيرتي على كلمات الله … يوجد الكثير من الاماكن الاخرى الي كان  يمكن ان يكتب عليها من يريد النصح  تلك الايات الكريمه ” إذا أقترضنا أنه وجب عليه ان يكتب ذلك ” والسؤال الاخر .. هل من يريد ان يغضب الله سيمنعه ذلك من ارتكاب المعصيه .. وإذا لم يفعلها في الشارع هل تضمن انه لن يفعلها في مكان آخر !!؟

أنا لست ضد النصح .. ولكني ضد ان أرى كلمات ربي تهان بهذه الطريقه … أرجو أن يتفهم كل من يقرأ ذلك الموضوع ما أريد ان اطرحه .. وارجو ان تتقبلو عتابي وغيرتي على ديني

على فكرة حل مشكله البنات والشباب الي بيمارسو الرزيله في الشارع بسيط جدا  .. تفعيل قانون رادع لفعل فاضح في الطريق العام … بس يتنفذ بجد مش امين الشرطه ياخد قرشين  في ايده ويعمل نفسه عبيط

رد الشيخ الصباحي إمام مسجد شعرواي بلوران قال
من حيث الحل والحرمة، فهو بعيد عن الحل والحرمة، لأن فى عهد الرسول عليه الصلاة والسلام كان القران يكتب على الصخور.ولكن كتابةالقران فى هذا المكان لا يليق بالقران لتعرضه لأن أى إنسان يضع قدمه عليها أو يتبول احد من دون عليه .فهذا إعتداء وتقيليل من شأن القران ووضع فى مكان لا يلقيق بقدسية القران

حاولت اجيب الرد من دار الافتاء لكن للاسف كان ده ردهم

Advertisements

15 thoughts on “أترضاه لدينك !!!!!!!!!!؟”

  1. حاجة تقرف فعلا الناس اللى شايفة الدعوة لله تبقى على الحوائط المشاهد دى فكرتنى بالملصقات اللى بتكون على جدران الشوارع و الحوائط و المترو و هكذا الدعوة مش مكانها هنا ده تشويه و تنفير

  2. وانتى ليه بتقولى انهم يعرفوا اساسا معنى الدين أو الإسلام هؤلاء لا ينظرون الا تحت اقدامهم ولا يعرفون معنى كلمة الله يريدون فرض الوصاية فقط دون ادراك لتبعات ما يفعلون يحللون ما حرمه الله بحجج كثيرة – ماذا لو جاء يوما ورأى ان حيونا قضى حاجته امام الصخرة ألن يغار على ما هو مكتوب – اليس هذا الفعل عنده قريب من حرق القرآن او تمزيقه والتمثيل به أو القاءه فى القمامة كما يفعل الحقراء – افهم دينك قبل ان تنصح افهم دينك قبل ان تفرض وصاية ليست لك واعرف ان المصريين هم افهم بأمور دينهم منك ومن امثالك

  3. عجيب امرهم هؤلاء الناس كيف يفكرون وماذا يفعلون ، لقد عرضوا آيات الله و هدي النبوه للسخريه و والتعليقات المليئه بالأسفاف وعدم الأحترام ، وحتي الآن مازلنا بعيدين تماما عن الشعور العام بالذوق والأخلاق ، وطالما لا يوجد امن رادع سيظل كل واحد يفعل مايحلو له ، وعلي الجميع ان يخبط رأسه في اقرب حائط او يشرب من البحر!!!!!

  4. أولا : أحمد إليك غيرتك على دينك و خوفك على امتهان كلمات الله سبحانه و تعالى .
    ثانيا : افترض كما قلتِ حسن النية فيمن فعل هذا و أنه لما وجد الدولة لا تقوم بدورها في منع الرزيلة قرر أن يفعل ما تمليه عليه غيرته على دينه بالأمر بالمعروف و النهي عن المنكر بهذه الوسيلة بدلا من وسائل أخرى قد يكون فيها مفاسد كثيرة .
    ثالثا : لا يمكن مع افتراض حسن النية أن يكون انكارنا لمن يقوم بالنهي عن المنكر اكبر من انكارنا لمن يقوم بالمنكر ، فهذا اجتهد فأخطأ و الآخر قام بالمنكر متعمدا فلا يستويان ابداً .
    رابعا : في موضوع “لايمسه إلا المطهرون” هذا الأمر يتعلق بالمصحف الشريف و ليس بكل كتاب أو ورقة مكتوب فيها بعض آيات القرآن الكريم و هناك آراء فقهية معتبرة في هذا و الله أعلم ، و بعض الكلمات المستخدمة من غير آيات القرآن الكريم لا غبار من استعمالها و هي توصل المعنى المراد و تحقق الغرض منها و شخصيا أفضل هذا .
    خامسا : اكثر ما يؤلمني هو اننا كلنا نتكلم عن صحيح الدين و نقول ان هذا يجوز و هذا لا يجوز و اصبح فرض الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر غائبا و أن تحت ذرائع مختلفة لا يجوز لأحد التدخل في حرية الآخرين تحت أي ذريعة مهما فعل هؤلاء الآخرون ، و اصبح الانكار على من يغار على دينه اكبر من الإنكار على من يفعل المعصية و على قارعة الطريق و لا حول و لا قوة إلا بالله ، و إنه لمن علامات الساعة أن تُفعل الفاحشة على قارعة الطريق فيقول اتقى الناس ساعتها “لولا تتخذون لكم ساترا” او كما ورد في هدي النبي صلى الله عليه و سلم ، و لو قام ولي الأمر بما يجب عليه لما اضطر أناس لديهم الغيرة على دينهم لفعل ذلك و لكنها الموازين المقلوبة كما الكثير في بلدنا و لا حول و لا قوة إلا بالله .
    و أخيرا : تقبلي تحياتي و اختلافي معك قليلا في هذا الأمر و لعل الله يجعل في عملك هذا سبباً في أن تقوم الدولة بدورها لمنع الرزيلة فترفع الحرج عن كثير من الغيورين عن دينهم ، و أرجوا من الله ألا يتخذ عملك هذا ذريعة ممن لا يتقون الله في الطعن في المسلمين الغيورين و التشهير بهم كما يحدث هذه الأيام تحت أسباب و مسميات كثيرة لا تخلوء من سوء النية و الترصد و الحديث في الدين بغير علم ، و لله الأمر من قبل و من بعد و الحمد لله رب العالمين .

  5. اذا راى احدا منكم منكرا فليمنعة ..احنا فى مرحلة النصح وهو اضعف الايمان وقريبا سنصل الى مرحلة المنع باليد فالوهابية تتغلغل فى المجتمع المصرى وسيصر هناك جماعة تمسك العصى وتضرب الناس فى الشوارع لما تعتقد انة منكرا ..ا

  6. بما اننا فى حريه الرأى والاختلاف لا يفسد فى الود قضيه
    وكلكم عارفين انى وسطى وغير متشدد ولكن احقاقا للحق

    الى عملوه خير وكبير جدا والاستهزاء من الاخرين دا حصل حتى ايام النبى من قريش والكفار
    ربنا قالها فى القران إِنَّ اللهَ لاَ يَسْتَحيِي أَنْ يَضَربَ مَثلاً مَا بَعُوضَةً فَمَا فَوقَهَا

    ايام الاستهزار والتكفير من قريش والتعذيب

    ما بالك احنا ناو ؟الى كل حاجا بتتم بدون ادنى مشاكل
    الامر بالمعروف دا امر ربانى يهبه لا يجوز ان تخوضى فيه بانو يجوز او لا او تحطيه بشكل نقد
    هلاكت الامم من ظلم اهلها فلا تكونى من القوم الظالمين

    اقرى االايات تحت وشوفى امر الله ورسوله يهبه
    الصحابا والرسول كانو بيقولو كلمه الحق رغم ان كان بيتهزق بهم

    بصراحا انا زعلان منك جدا جدا جدا


    يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَأُولئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ
    صدق الله العظيم
    النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: «وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ! لَتَأْمُرُنَّ بِالْمَعْرُوفِ، وَلَتَنْهَوُنَّ عَنِ الْمُنْكَرِ، أَوْ لَيُوشِكَنَّ اللَّهُ أَنْ يَبْعَثَ عَلَيْكُمْ عَذَابًا مِنْ عِنْدِهِ؛ ثُمَّ لَتَدْعُنَّهُ فَلا يُسْتَجَابُ لَكُمْ
    صدق رسول الله

    قال تعالى:{الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالأَغْلالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْزِلَ مَعَهُ أُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ}آل عمران (157).
    صدق الله العيظم

  7. المقالة جميلة واتفق مع كل افكارك ما عدا السطر الاخير لان مافيش حل لمثل هذة الممارسات الا ان يعرف الانسان حدود وتعاليم دينة فهى الرادع الوحيد فى رايى ولا اتكلم على الاسلام فقط فالمسيحية ايضا تحرم مثل هذة الممارسات وبالتالى فهذا الحادث سواء كاتب الاحجار او ممارس هذة الافعال الاثنان نتاج جيل لم يعرف دينة جيدا (منك للة يامبارك كل شوية نلاقى مصيبة جديدة)ء

  8. للأسف يا هبه بعض التعليقات وصلت إلى ما كنت أخشى منه و هو الإنكار على المجتهد و الطعن في علمه و نيته بل و الكلام في الدين بغير علم و لو رد الأمر إلى أهل العلم لسؤالهم أولا لكان أفضل لأن الدين لا يؤخذ بالآراء ، غفر الله لنا جميعا

    إِنَّ اللّهَ يَأْمُرُكُمْ أَن تُؤدُّواْ الأَمَانَاتِ إِلَى أَهْلِهَا وَإِذَا حَكَمْتُم بَيْنَ النَّاسِ أَن تَحْكُمُواْ بِالْعَدْلِ إِنَّ اللّهَ نِعِمَّا يَعِظُكُم بِهِ إِنَّ اللّهَ كَانَ سَمِيعاً بَصِيراً {58} يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً {59}
    سورة النساء

  9. رد الشيخ الصباحي إمام مسجد شعرواي بلوران قال
    من حيث الحل والحرمة، فهو بعيد عن الحل والحرمة، لأن فى عهد الرسول عليه الصلاة والسلام كان القران يكتب على الصخور.ولكن كتابةالقران فى هذا المكان لا يليق بالقران لتعرضه لأن أى إنسان يضع قدمه عليها أو يتبول احد من دون عليه .فهذا إعتداء وتقيليل من شأن القران ووضع فى مكان لا يلقيق بقدسية القران

    حاولت اجيب الرد من دار الافتاء لكن كان ده ردهم http://twitpic.com/5e97qe

    1. المشكلة انك ذي مانتي شايفه كده ياهبة ان اكتر الناس بتاخدها تريئة و كأنه كلام بشر مش كلام قرأن و له وزنه و في منهم اللي بيعمل مش واخد باله و في منهم اللي في جزء من الضمير و ياخد اللي معاه و يروح حتة تانية مش مكتوب فيها و برده يعمل اللي هو عايزه و بعدين انتي بتقولي قانون فعل فاضح و في نفس الوقت انتي عارفة رده ، السؤال هل ياترى مصر بعد الثورة بالنسبة للشرطة و الناس هيكون رد الفعل فيها على الحاجات دي زي الثورة ؟ طبعا لو الاجابة لأ قولي على مصر يارحمن يارحيم و تأكدي مليون في المائة اننا عمرنا ماهنيجي خطوة قدام ، و اتمنى ان الاجابة تكون ( لأ قطعيا )

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s